أبطال نفق الحرية.. عندما احتضنت الأرض أهلها

لن تسعفك حدة ذهنك، ولا عمق تحليلك، ولا بُعد نظرتك، بل حتى خيالك الواسع سيقف عاجزًا أمام قصة ستة من الأحرار في القرن الواحد والعشرين حفروا أرض زنزانتهم، وحرروا أنفسهم من أشد السجون مراقبة وتحصينا والذي يعرف بـ"الخزنة"، ولن تجد تفسيرًا منطقيًا لهذه الأسطورة سوى أن الأرض عرفت أهلها فلانت لهم.

ففي السادس من سبتمبر من عام 2021، نجح 6 أسرى وهم محمد العارضة، ومحمود العارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، وزكريا الزبيدي، ويعقوب قادري، وجميعهم من جنين في ضرب المنظومة الأمنية الإسرائيلية والإفلات من قبضة السجان في سجن جلبوع.

الأمل

وأكد القيادي في حركة حماس والأسير المحرر عبد الجبار جرار أن انتزاع الأبطال الستة لحريتهم من سجن جلبوع يمثل عظمة الأسير المقدام الذي استطاع بإرادته الصلبة أن يحفر الأرض بأظافره وينجح في التمويه على الأعداء واسقاط نظرية الأمن الإسرائيلية.

وأضاف جرار الذي عايش تلك اللحظات في سجون الاحتلال أن صدى خروج الأسرى تردد بقوة في كل السجون، وحرك لدى الأسرى الأمل الكبير باقتراب الحرية، فيما استنفروا جميعا لتحمل مسؤولية خروج إخوانهم الستة، والتضامن معهم والدعاء لهم.

وقال القيادي جرار:" ما أن وصل نبأ حرية الأسرى حتى جن جنون إدارة السجون، وقامت للانتقام من الأسرى، وأغلقت الأقسام واقتحمتها وشددت على الأسرى بشكل كبير ".

وأوضح جرار أن الأسرى تجاوزوا هجمة إدارة السجون، بإرادتهم ووحدتهم، خاصة أنهم وقفوا كالجسد الواحد دون تراجع من كافة التنظيمات.

وأردف جرار:" حاولت إدارة السجون منعنا من أبسط الحقوق وإذلال الأسرى إلا أننا كأسرى فوتنا الفرصة على المحتل ووقفنا جميعا الى جانب الاخوة في الجهاد ولم نخذلهم، حتى عادت الأمور الى ما كانت عليه".

وبيّن جرار أن الامل في حرية الأسرى معقود على رجال المقاومة الذين يحفظون عده الأحرار، ويعملون على إنجاز صفقة وفاء الاحرار الثانية، لافتا إلى أن تصريح الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" فيما يتعلق بأبطال نفق الحرية كان له الأثر الكبير على نفوس الأسرى جميعا.

المقاومة هي الخيار


أما أهالي الأسرى الستة، فقد عبروا عن فخرهم بالعملية، وأملهم بلقاء قريب، بعد أن يوفق الله المقاومة وكتائب القسام لتنفيذ صفقة تبادل مشرفة.

وقالت هدى العارضة إن شقيقها الأسير محمود العارضة يعاني حاليا في عزل أيلون – الرملة تحت الأرض، حيث السجن سيء لحد كبير، ويكاد لا يوجد به شمس أو هواء.

وأضافت أن وعد القسام لأسرى نفق الحرية بأنهم سيكونون ضمن صفقة التبادل المقبلة، رفع معنويات الأسرى وذويهم.

وتابعت قائلة: "نثق كما أسرانا.. كل الثقة، بالمقاومة في غزة، والتي عودة شعبنا أنها إذا قالت فعلت، وإننا على أمل كبير أننا على موعد قريب بلقاء محمود ومحمد وكل الأسرى الأبطال".



عاجل

  • {{ n.title }}