دعوات للمشاركة في مسيرة تضامنية مع الأسرى في بلدة ترمسيعا غدا الجمعة

دعا الحراك الشبابي في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، إلى المشاركة في المسيرة التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال وذلك يوم غد الجمعة.

وجاء في دعوة الحراك الشبابي الترمسعاوي، أن ط المسيرة ستقام يوم غد الجمعة ١٧/٩/٢٠٢١ الساعة الثالثة عصراً على مدخل قرية ترمسعيا.

وأكدت على أن المشاركة "انطلاقاً من إيماننا الكامل بحقنا في هذه الأرض وعدالة قضيتنا الراسخة في القلوب ودعماً لأسرانا البواسل وشهدائنا الأبرار وثوارنا الأحرار".

وتشهد فلسطين المحتلة حالة من الغضب العارم مع تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى في السجون، وارتفعت خلالها عمليات إطلاق النار والطعن.

وتصاعدت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ انتزاع ستة من الأسرى حريتهم من سجن جلبوع عبر نفق حفروه، شهدت تضامنًا ومساندة واسعة مع الأسرى عقب عمليات قمع وتنكيل داخل السجون وإعادة اعتقال أربعة أسرى ممن انتزعوا حريتهم.

ورصد التقرير الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" بالضفة 641 عملًا مقاومًا في 123 منطقة مواجهة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة منذ عملية "نفق الحرية" وحتى مساء أمس 15 سبتمبر الحالي.

وأحصى التقرير 193 مواجهة مع قوات الاحتلال، والمشاركة في 170 تظاهرة تضامنًا ونصرة للأسرى.

وتمكن ستة أسرى من محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة فجر الاثنين 6 سبتمبر الحالي، من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع" شمال فلسطين المحتلة، عبر نفقٍ تمكنوا من حفره.

وأعاد الاحتلال اعتقال المحررين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة ومحمود العارضة ويعقوب قادري، ولا يزال الأسيران أيهم كممجي ومناضل نفيعات أحرار، تسابق أجهزة مخابرات الاحتلال الزمن لاعتقالهم.



عاجل

  • {{ n.title }}