الاحتلال يعتقل أسيرا محررا على حاجز عسكري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأسير المحرر  والطالب في جامعة النجاح زهدي ذيب قواريق (27 عاما)، أثناء مروره على حاجز حوارة العسكري.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة النجاح "زهدي قواريق" عن حاجز حوارة أثناء توجهه لمدينة نابلس.

والطالب قواريق، من  أسير محرر أمضى 15 شهرا في سجون الاحتلال، وخاض خلالها إضرابا عن الطعام، وهو من قرية عورتا، جنوب مدينة نابلس.

ويدرس قواريق في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية، ويعد أحد الطلبة المتفوقين رغم تكرار الاعتقالات بحقه، ومعاناته من سياسة الباب الدوار في الاعتقالات السياسي لدى أجهزة أمن السلطة وسجون الاحتلال.

وكثفت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتقالاتها بحق أبناء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية، حيث طالت الاعتقالات العديد من كوادر الكتلة ونشطائها، في محاولة للتأثير على نشاطاتها وفعالياتها.

وقالت الكتلة الإسلامية في بيان سابق إن ملاحقة الاحتلال واعتقالاته واستهدافه لأبناء جامعة الشهداء من كافة الأطر الطلابية، لن ينال من عزائمنا ولن يثنينا عن مواصلة طريقنا نحو التحرر، وستثبت بيرزيت مجددا أنها على العهد، وأن حركتها الطلابية عصية على الكسر.

وأكدت الكتلة على أن اعتقالات الاحتلال وانتهاكاته، لا تستثني أي فلسطيني مهما كان انتماؤه، وهو ما يوجب علينا بأن نقف موحدين خلف مشروع واحد في وجه الاحتلال ومخططاته، ولنمثل كحركة طلابية نموذجا وحدويا فريدا كما يرجو شعبنا منا.



عاجل

  • {{ n.title }}